مطالبات بتفعيل دور الجاليات اليمنية لمساندة اليمنيين بدول المهجر في تجاوز محنة كورونا
سيف الحدي

الساعة 02:25 صباحاً (يمن ميديا )

ناشدت "جمعية الصداقة اليمنية الهولندية" قيادات الجاليات اليمنية في مختلف دول العالم، بإنشاء غرف عمليات لتوعية اليمنيين في الخارج بمخاطر فيروس كورونا الجديد الذي اجتاح العالم، أخيراً.
وقال رئيس الجمعية الأستاذ سيف الحدي، إنه "في الوقت الذي اقتلب العالم كله رأساً على عقب وتحولت حكومات الدول إلى خلايا نحل لمكافحة فايروس كورونا الجديد، نجد أن المسؤولين اليمنيين لم يقوموا بالجهد المطلوب منهم لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة كارثة انتشار الفيروس في اليمن"، كذلك الأمر بالنسبة للرعايا اليمنيين في الخارج "لم يُقدموا لهم أي دعم أو مساعدة".
وأضاف الحدي في فيديو مصور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه "كان يجب على السفارات اليمنية في بلدان الاغتراب والمهجر التواصل مع الرعايا اليمنيين في مناطق اختصاصهم وتقديم المساعدة لليمنيين والوقوف معهم في هذه المحنة". معبراً عن امتعاضه من تقاعس السفارات والبعثات الدبلوماسية اليمنية التي لم تتفاعل مع الرعايا اليمنيين في مناطق اختصاصهم.
وطالب الحدي، قيادات الجاليات اليمنية في بلدان الاغتراب والمهجر بـ"ضرورة إنشاء غرف عمليات للتوعية ضد فايروس كورونا الجديد الذي تم تصنيفه، أخيراً، وباءً عالمياً يجتاح مختلف الدول، من خلال تقديم النصح والإرشاد لأفراد الجاليات اليمنية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب الإصابة بالوباء".
يذكر أن إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا الجديد منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية نهاية شهر يناير/ كانون الأول الماضي وحتى 13 مارس/ آذار الجاري، بلغ 145 ألفاً و300 وأربع حالات، في حين بلغ عدد الوفيات 5416 شخصاً خلال نفس الفترة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر