2022/07/22
استشهاد وإصابة 31 جندياً جراء 277 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 48 ساعة

أعلن الجيش اليمني، الجمعة 22 يوليو/ تموز، عن استشهاد وإصابة 31 من أفرادها، في خروقات للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيا الحوثي خلال 48 ساعة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي ارتكبت 277 خرقاً للهدنة الأممية خلال 48 ساعة (الأربعاء والخميس 20- 21 يوليو) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، نتج عنها 12 شهيداً من أفراد القوات الحكومية وإصابة 19 آخرين.

وتوزّعت بين 109 خروقات في محور حيس جنوب الحديدة، و51 خرقاً في جبهات القتال غرب محافظة حجّة، و42 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و24 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و7 شرق حزم الجوف، و4 خروقات في جبهة مريس بمحافظة الضالع، و3 خروقات في جبهات محافظة صعدة.

وفي مقدمة الخروقات محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه أحد المواقع في جبهة مريس بمحور الضالع، وأفشلها أفراد القوات المرابطة هناك وأجبروا العناصر الإرهابية المتسللة على الفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع القوات الحكومية بالمدفعية والعيارات المختلفة وبعربات بي إم بي وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تستمر في عمليات استحداث مواقع ومدفعية وعيارات ومدفعية، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news3620.html