2019/07/16
إسقاط ثلاث طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

 

أعلنت قوات التحالف العربي، مساء الثلاثاء، أنها اعتراض وأسقطت ثلاث طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مدينتي جازان وأبها السعوديتين. 

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي: أن قوات التحالف تمكنت، مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية بمدينتي جازان وأبها". 

وأضاف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) "في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من (أبها وجازان ونجران) وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين، ما يثبت إجرامها وفكرها المتطرف ضد الشعب اليمني ودول الجوار واستخدامها للأساليب الإرهابية، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي". 

وأكد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات لضرب البنية العسكرية العدائية الإرهابية لدى الميليشيا الحوثية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن ميديا www.yemen-media.com - رابط الخبر: http://ye-media.net/news2124.html