بالفيديو.. الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع محمد المقدشي في القاهرة
الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع محمد المقدشي

الساعة 07:34 مساءاً (يمن ميديا - وكالات )

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين 20 سبتمبر/ أيلول، وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، بحضور القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وسفير اليمن بالقاهرة محمد مارم.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء الذي حضره وزير الدفاع المصري، موقف مصر الثابت بدعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبي طموحات الشعب اليمني وانفاذ إرادته الحرة وينهي التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني.

وشدد السيسي على أن تلك هي مبادئ وثوابت السياسة المصرية، وأن مصر لن تدخر جهداً لمساعدة اليمن الشقيق في بلوغ تلك الأهداف.

من جانبه، ثمن وزير الدفاع علاقات التعاون بين مصر واليمن في كافة المجالات خاصة على الصعيدين العسكري والأمني، معرباً عن تطلع اليمن لاستمرار مصر في دعم الجهود السياسية الهادفة لاحتواء الوضع في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية بها.

وكان الوزير المقدشي التقى وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، واستعرضا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تضمنت نقل الخبرات والتعاون العسكري بين البلدين.

 

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر