استشهاد مدني وإصابة 9 آخرين بصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب

الساعة 04:47 مساءاً (يمن ميديا - مارب)

استشهد مدني وأصيب تسعة آخرون بصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، صباح اليوم الأحد، على حي الروضة بمدينة مأرب عاصمة المحافظة المكتظة بالسكان ومخيمات النازحين.

وأوضح مصدر طبي أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة لتلقي العناية الطبية اللازمة لإنقاذ حياتهم.. مؤكدًا أن الصاروخ البالستي هو الثاني الذي استهدف حي الروضة خلال أقل من عشر ساعات، وفقاً للموقع الرسمي لمحافظة مارب.

وليلة الجمعة الماضية (26 فبراير) استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية مدينة مارب بـ10 صواريخ باليستية، لتصل عدد الصواريخ التي أطلقتها على المدينة إلى 231 صاروخاً باليستياً سقط منها 67 صاروخاً على منازل المدنيين، مخلفة قتلى وجرحى في صفوفهم وخسائر مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.
 
وللأسبوع الثالث على التواليـ تشن مليشيا الحوثي الإرهابية هجمات عسكرية هي الأوسع والأشرس على محافظة مارب، وتزامن الهجوم مع قصف مكثّف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المفخخة على مدينة مارب وتجمعات النازحين فيها، أسفرت بعضها عن ضحايا من المدنيين، وأضراراً في ممتلكاتهم، وسط صمت دولي تجاه هذه الجرائم.

وتضم محافظة مارب، أكثر من 2 مليون نازح، يتوزعون في أكثر من 130 مخيم وتجمّع للنازحين، بما نسبته 60% من إجمالي النازحين في الجمهورية اليمنية، وأدت الهجمات الحوثية المتواصلة إلى مضاعفة معاناتهم في ظل محدودية التدخلات الإنسانية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص