الأمم المتحدة تنفي إنهاء ولاية بعثتها في الحديدة
الأمم المتحدة

الساعة 07:38 صباحاً (يمن ميديا - وكالات)

نفت الأمم المتحدة، الأحد، إنهاء ولاية بعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، إثر نقل مواقع بعض موظفيها للعاصمة الأردنية عمان.
جاء ذلك بعد يوم من تداول أنباء استناداً إلى مصادر حكومية يمنية، حول إنهاء الأمم المتحدة لولاية بعثتها بمحافظة الحديدة (غرب)، تحسباً من فيروس كورونا.

وقال رئيس البعثة أبهيجيت غوها، في بيان: "قرار نقل مواقع بعض موظفي بعثة (أونمها) من دون تخفيض عدد العاملين بها يأتي تماشياً مع تدابير مواجهة جائحة كورونا والحفاظ على سلامة وأمن موظفي البعثة".

وأضاف غوها، أن "سفينة ترفع علم الأمم المتحدة وكانت بمثابة مقر مؤقت لبعثة (أونمها)، غادرت من الحُديدة يوم 24 أبريل/ نيسان الجاري، وعلى متنها موظفون يتبعون للبعثة لتغيير موقع عملهم بشكلٍ مؤقت".

وتابع: "سيمكث بعض الموظفين بشكل مؤقت في العاصمة الأردنية، وسيواصلون تقديم الدعم للبعثة الموجودة في الحُديدة، حتى تسمح قيود السفر المتعلقة بالجائحة بعودة جميع الموظفين إلى اليمن". وأكد غوها، أن "بعثة (أونمها) باقية في الحُديدة".

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار يقضي بتمديد ولاية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، لمدة 6 أشهر إضافية، تنتهي في 15 يوليو/تموز 2020.

وتشكلت بعثة الأمم المتحدة لمحافظة الحديدة اليمنية آواخر 2018 بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق استوكهولم بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر