البرلمان العربي يُدين اختطاف ميليشيا الحوثي مديرات مدارس بصنعاء

الساعة 10:43 مساءاً (يمن ميديا - متابعات خاصة )

 

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية باختطاف سبع مديرات مدارس في صنعاء واقتيادهن إلى جهةٍ مجهولة.

وحمل رئيس البرلمان العربي الميليشيا الإنقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة اللاإنسانية وعن سلامة مديرات المدارس المختطفات.. مؤكداً رفضه القاطع للأعمال الإرهابية التي تمارسها المليشيا بحق المدنيين اليمنيين والمؤسسات المدنية وسرقة ونهب المساعدات الإنسانية.. مُديناً استمرار جرائمها تجاه اليمنيين، من ترويع للمدنيين، واقتحام المدارس، والاختطاف والتنكيل خاصةً بحق المرأة اليمنية، الذي يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.

وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ممثلةً في الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص لدى الجمهورية اليمنية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس المختطفات، وإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف عن اقتحام المنشآت المدنية والقيام بهذه الأعمال الإرهابية التي تروع المدنيين، مؤكداً على وقوف البرلمان العربي مع الشعب اليمني ودعم الشرعية اليمنية لتحقيق الأمـن والاسـتقرار وضمان وحـدة اليمن.

وكانت مصادر تربوية قد أكدت إقدام عناصر مسلّحة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، يوم أمس الاثنين، على اختطاف سبع مديرات مدارس في صنعاء واقتيادهن إلى جهة مجهولة.

ومن جانبه، أدان وزير الاعلام معمر الارياني، واستنكر بشدة جريمة اختطاف المليشيا الحوثية "لسبع من مديرات المدارس في العاصمة المختطفة صنعاء بينهن الأستاذة صباح القرعي مديرة مدرسة الشهيد السماوي والأستاذة أمل القياضي مديرة مدرسة مايو، واقتيادهن إلى جهة مجهولة".

وأكد الإرياني، في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية سبأ، أن "هذه الجريمة الإرهابية النكراء امتداد لمسلسل الاختطاف والتنكيل الذي مارسته المليشيا الحوثية بحق المرأة اليمنية منذ انقلابها العام ٢٠١٤م، في تحدي صارخ لكل القيم والمعتقدات والأعراف التي تكرم المرأة وتجرم المساس بها تحت اي ظرف من الظروف وتعدي سافر على كرامة كل اليمنيين".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر