إتلاف 1600 لغم وقذيفة زرعتها مليشيا الحوثي في بيحان بشبوة

الساعة 11:30 مساءاً (يمن ميديا - متابعات)

 

نفذ المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" اليوم الأربعاء، في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، عملية تفجير واتلاف ألغام ومتفجرات زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة قبل اندحارها منهما العام الماضي.

وبلغ عدد الألغام والقذائف التي تم تفجيرها، (1600) لغما وقذيفة غير عبوة ناسفة غير متفجرة تم انتزاعها من مزارع ومنازل وابار المواطنين ومناطق الرعي والطرقات والمدارس خلال الايام الماضية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأوضح المشرف العام للفرق الهندسية بشبوة المهندس عبدالله سالم حسن، أن المتفجرات التي تم اتلافها في عملية الإتلاف الثامنة، شملت (400) لغما و(250) عبوة ناسفة ، وعدد من القذائف والذخائر غير المنفجرة .. مشيراً إلى أن فرق مشروع "مسام" تمكنت حتى الان من تطهير وتأمين 30 حقل الغام ومنطقة ملغومة في مديريتي بيحان وعسيلان .

وأضاف أن إجمالي ما تم نزعه من المناطق المطهرة بلغ نحو 23 الف لغما وعبوة واسفة وقذيفة غير متفجرة كانت تمثل خطرا يتهدد حياة المواطنين الامنين من نساء وطفال .. لافتاً إلى أن المناطق المطهرة تعتبر من المناطق ذات التأثير العالي على حياة المدنيين كونها مناطق زراعية ومناطق رعي وتجمعات سكنية و آبار مياه ومدارس وطرقات .

وأشاد المهندس عبدالله، بتعاون المواطنين في تلك المناطق من خلال الإبلاغ عن المناطق المشتبه زراعتها بالألغام والإدلاء بأي معلومات تتعلق بذلك.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر