تحرير مواقع جديدة من الحوثيين في صعدة وانتزاع كميات من الألغام في الجوف

الساعة 09:19 مساءاً (يمن ميديا - غرفة الأخبار)

 

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، اليوم الاثنين، من تحرير مواقع مهمة شرق مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وقال قائد محور ازال العميد ياسر الحارثي "أن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية شنت هجوماً مزدوجاً على مواقع شرق (جبل شيحاط) ومواقع اخرى غرب (قرية آل مزهر) وحررت مواقع هامة في مديرية باقم بصعدة" وفقاً لما ذكرته وكالة سبأ الرسمية.

وأضاف العميد الحارثي: "ان العملية العسكرية التي نفذتها وحدات عسكرية مدربة كبدت الميليشيا الحوثية خسائر بالأرواح والعتاد وأسفرت عن قتل وإصابة الكثير منهم".. مؤكداً استمرار الجيش الوطني في عملياته العسكرية حتى يتم تحرير كامل الأراضي من مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة ايرانياً.

إلى ذلك، أعلن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، والمشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، اليوم الاثنين، انتزاع كمية من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من مناطق محافظة الجوف.

وأكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، أن الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني ومشروع مسامـ أتلفت 1230 لغماً وذخيرة غير منفجرة، في منطقة قرون السليمة، شمال مديرية الحزم، مركز محافظة الجوف.

وأوضح العقيلي في تصريح نقلته وكالة سبأ الرسمية، أن الكمية التي تم إتلافها، نزعتها الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني ومشروع مسام، من مناطق عالية التأثير في مديريتي الحزم والغيل وعدة مناطق وغرب الجوف، بعد ان زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية.

وأشار إلى وجود ترتيبات لعمليات إتلاف مشابهة لكميات كبيرة من الألغام، في مديرية خب والشعف شمال الجوف، وفي محافظتي مأرب وشبوة.. مؤكداً أن عمليات إتلاف الألغام هي الطريقة المثلى لضمان عدم استخدامها من قبل أي جماعة مسلحة، وضمان أمن وسلامة المدنيين.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار