همدان العليي: اليمنيون يريدون السلام الذي يساوي بين جميع اليمنيين (فيديو)
همدان العليي

الساعة 09:56 مساءاً (جنيف – يمن ميديا)

أكد الصحافي والناشط الحقوقي اليمني، همدان العليي بأن اليمنيون يريدون السلام العادل الذي يساوي بين الجميع، وليس السلام الذي يجعلهم عبيداً عن سلالة ميليشيا الحوثي الإرهابية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العليي، اليوم السبت، في الوقفة الاحتجاجية التي نفذها اتحاد الجاليات اليمنية في أوروبا بساحة الكرسي المكسور أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لنكبة 21 سبتمبر 2014 (انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطات الشرعية في اليمن).
وقال العليي، إن "ميليشيا الحوثي الإرهابية مارست كافة أشكال الانتهاكات ضد المواطنين منذ اجتياحها العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، كما أنها تتعامل مع المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها كـ"رهائن"، لا كـ"رعايا".
وأضاف في كلمته: "أخطر ما تقوم به مليشيا الحوثي في الوقت الحالي هو التجويع المتعمد للناس واستخدامه كسلاح للحرب، عبر حرمان اليمنيين من حقوقهم ورواتبهم وعدم توزيع السلال الغذائية لهم إلا بعد خضوعهم لشروط تفرضها عليهم".
وأشار العليي إلى أن "الميليشيا تحرص على تجويع اليمنيين لمنع تحرير المدن الخاضعة لسيطرتها، ولتحقيق أهداف كثيرة على رأسها أهداف عسكرية وسياسية وطائفية". واصفاً عملية تجويع اليمنيين في الحرب بـ"جريمة حرب" كما تنص عليها المواثيق الدولية، وعلى المجتمع الدولي أن يقف بحزم أمام تلك الانتهاكات لإيقافها".

وفيما يلي "يمن ميديا" يُعيد نشر الكلمة بالفيديو:

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر