رجل دين مقرب من مرشد إيران: الحوثيون في إيران لمبايعة خامنئي

الساعة 04:00 مساءاً (يمن ميديا - خاص)

فسر رجل الدين الإيراني، كميل باقر زاده، المقرب من المرشد علي الخامنئي، زيارة المتحدث الرسمي باسم ميليشيا الحوثي الإرهابية، محمد عبد السلام فليته، إلى إيران هذه الأيام، بأنها لمبايعة المرشد خامنئي.
وقال زاده في تغريدة له على موقع "تويتر"، إن "عبد الملك الحوثي أرسل ليبايع نصر الله كإمام للزيدية، فكان رد نصر الله أن البيعة، يجب أن تكون في طهران، لأن بيعته بالأصل -أي نصر الله- في يد خامنئي". 
وأضاف: "أهل الزيدية يعتقدون أن الإمام إلى جانب كونه علوياً فاطمياً يجب أن يكون قائماً بالسيف". مشيراً إلى أن الحادثة المذكورة آنفاً وقعت قبل عدة سنوات، وزيارة المتحدث باسم ميليشيا الحوثي محمد عبد السلام فليته، لإيران هذه الأيام تأتي في هذه السياق، على حد قوله.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية، قد كشفت عن لقاء رئيس وفد مليشيات الحوثي الانقلابية والناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام مع المرشد الإيراني علي خامنئي، في خضم زيارة وفد حوثي لطهران مؤخرا.
 
وبحسب الوكالة، فان ناطق المليشيات الحوثية خاطب خامنئي أثناء اللقاء بقوله: "إننا نعتبر ولايتكم امتداداً لخط نبي الإسلام (ص) وولاية أمير المؤمنين (ع)، ومواقفكم الحيدرية والعلوية في دعم الشعب اليمني المظلوم تمثل امتداداً لخط الإمام الخميني (قدس) ومدعاة للبركة ورفع المعنويات".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر