حملة مداهمات واعتقالات حوثية ضد شركات الصرافة بصنعاء

الساعة 10:41 مساءاً (يمن ميديا - صنعاء )

 

أفادت مصادر ملحية بأن ميليشيا الحوثي الانقلابية، تنفّذ حملة اعتقالات ومداهمات واسعة ضد شركات الصرافة في العاصمة صنعاء، تحت مبرر "التعامل مع الأوراق النقدية الجديدة الصادرة عن الحكومة الشرعية".

وأكدت المصادر أن مسلحين حوثيين داهموا عدداً من محلات الصرافة في العاصمة صنعاء، واعتقلوا عدداً من موظفيها، وصادروا أوراقاً نقدية "الفئة الجديدة" الواصلة من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد أصدرت قراراً بمنع التعامل مع الأوراق النقدية فئة (500-1000-100-200) الصادرة عن الحكومة الشرعية، وهددت بقمع كل من يتعامل معها مرتزقا وخائنا.

وسبقها حملات واسعة لابتزاز الشركات ومحلات الصرافة، وطالبتها بدفع مبالغ مالية بشكل دوري لدعم "المجهود الحربي"، وخلالها اقتحمت واغلقت العديد من المحلات ونهبت محتوياتها من الأموال والأجهزة تحت ذرائع مختلفة.

وعبّرت المصادر عن قلقها إزاء الممارسات الحوثية التي تمس الوضع المعيشي- المتدهور أصلاً- للسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مؤكدة أن المليشيات تتعمّد تجويع اليمنيين من خلال افتعال الأزمات ومنع وصول المساعدات ورفضها صرف مرتبات الموظفين منذ نحو ثلاث سنوات.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أحدث الأخبار
الأكثر قراءة
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر